الإثنين 28 يوليو 2014 - 7:59 ص

أحدث أخبار الرياضة

إقرأ أيضا

أصدقاؤك يفضلون:

أرشيف الدستور الأصلي

العاملون ببنك دم كفرالشيخ يطالبوا باصلاحات وإلا أضربوا عن العمل
الجمعة 9 نوفمبر 2012 - 1:10 م كفرالشيخ - أشرف مصباح مجتمع وناس

بنك الدم بكفر الشيخ

أعلن العاملون ببنك دم كفرالشيخ مطالبهم والا واصلوا الاعتصام والتظاهر حتى يتم الاستجابة لهم مطالبين بإلغاء المشروع السويسري، وتحويله لبنك دم مصرى ليصرف البنك الدم للمرضى مجاناً، وإقالة مدير ببنك الدم الإقليمى الرئيسى بمحافظة كفر الشيخ احتجاجا على الفساد.

 

كما طالبو بمنع الاداريين من مكافأت الحملات الخاصة بالتبرع بالدم ،وتعديل اللائحة الداخلية لصرف المكافأت والحوافز .

 

وكان العاملون والفنيون ببنك دم كفرالشيخ ،قد واصلوا اضرابهم لليوم الثالث على التوالى ومنعوا صرف اكياس الدم للمرضى، حتى يتم الاستجابة لمطالبهم .

 

وردد المحتجون شعارات متعددة منها " نطالب بالتغيير " و"ارحل ..ارحل ..ارحل " ، معلنين دخلوهم فى اعتصام مفتوح لحين الاستجابة لمطالبهم المشروعة – على حد قولهم – وإقالة قيادات مركز بنك الدم.

 

وأكد الأطباء أنهم يطالبون بصرف الدم للمرضى مجاناً لأن المريض الفقير لا يملك 110 جنيه ليدفعهم للبنك مع تبرع المريض ، وقالوا أنه لا علاقة بين بنك الدم والكومسيون الطبى وبرغم ذلك يتم عمل الفصائل الخاصة بالكومسيون الطبى فى بنك الدم لزيادة أرباحه.

 

من جانبه رد الدكتور محمد عبدالقادر مدير بنك دم كفرالشيخ على مطالب المتظاهرين ل ( لجريدة التحرير ) بقوله اننى طالبت من المتظاهرين الاجتماع لمناقشة المطالب لكنهم رفضوا ذلك رغبة منهم فى اختلاق مشاكل وتعطيل العمل واثارة الفوضى .

 

وأكد أن كل مصروفات بنك الدم سواء أجور للعمالة الموسمية أو شراء وجبات غذاء للنوبتجيات أو مستهلكات يومية من بنزين لسيارات الحملات او اصلاحات فهي من بيع الدم للمستشفيات الخاصة ومرضى الدرجة الممتازة في المستشفيات أما مرضى الطوارىء والفشل الكلوى ومرضى التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة فانهم يحصلوا على الدم بالمجان.

 

وردا على طلب اقالته قال لو فيه اى مستند مع احد يقدمه الى النيابة أو الجهات المختصة وأنا أخصائي الدم الوحيد على مستوى محافظة كفرالشيخ.

 

وأضاف اما عن تعديل اللوائح فهذا شأن وزارة الصحة وليس لي شأن به .

تعليقات القراء