الأربعاء 23 يوليو 2014 - 9:44 م
أهم الأخبار:

أحدث أخبار الرياضة

إقرأ أيضا

أصدقاؤك يفضلون:

أرشيف الدستور الأصلي

واشنطن بوست: مصر تواجه استفتاء واستقالة نائب الرئيس معاً
الأحد 23 ديسمبر 2012 - 11:49 ص وكالات العالم

المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية

اصطف ملايين المصريين بطوابير التصويت أمس السبت في اليوم الثاني والأخير من استفتاء وطني على دستور جديد من شأنه أن يعمق من نفوذ الشريعة الإسلامية في البلاد.

 

وفي الوقت ذاته أعلن نائب الرئيس المصري محمود مكي استقالته  معللاً: “لقد أدركت لفترة من الوقت أن السياسة لا تتناسب مع مهنتي الطبيعية القضاء “بحسب ما ذكرته صحيفة “واشنطن بوست”.

 

وكان من المتوقع بعد الموافقة على الدستور بالمرحلة الأولى  بوقف النزاعات بين موْيدي ومعارضي الدستور ولكن من أبرز المواجهات بينهما  بالإسكندرية  يوم الجمعة الماضي عشية استفتاء يوم السبت حالة عدم اليقين بشأن مستقبل  البلاد على أن الموافقة على  الدستور الجديد ستعطي الاستقرار، وفي حال تمرير الدستور الجديد يتعين على الحكومة لإجراء انتخابات برلمانية في غضون 60 يوما تتم الانتخابات البرلمانية .

 

وفي أخذ عينات لاستبيان آراء  الشارع المصري قامت به الصحيفة الأمريكية  يقول أعضاء المعارضة إن الدستور الذي وافق عليه الشهر الماضي على عجل من قبل لجنة يهيمن عليها الإسلاميون، فشل في الحفاظ على حقوق المرأة والأقليات ويترك الباب مفتوحاً للتفسيرات الأصولية للشريعة الإسلامية. وقال أحد الأشخاص وغيره الكثيرأمس السبت إنه يعتقد أن ميثاق الأمم المتحدة، في حال إقراره، سيحمل عواقب وخيمة على الأقلية المسيحية في مصر في إرتفاع التوتر الطائفي.

تعليقات القراء