الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 8:08 م

أحدث أخبار الرياضة

إقرأ أيضا

أصدقاؤك يفضلون:

أرشيف الدستور الأصلي

بالفيديو... الديب: تحريات الاجهزة الرقابية عن ثروة اسرة مبارك «كلام هجايص »
الأحد 13 يناير 2013 - 10:14 م حوادث ومحاكم

الديب: ثروة علاء وجمال تقارب 400 مليون دولار وعلى استعداد للتنازل عنها للإفراج عن والدهما

 

الديب: اتحدى «الكسب غير المشروع» اثبات امتلاك مبارك اكثر من 6.5 مليون جنية فى البنك الاهلي

 

 

الديب: سداد مبارك قيمة هدايا الأهرام ليس اقرارا بالحصول عليها ولكنه «افتداء»لأسرته

 

قال فريد الديب محامى الرئيس السابق حسنى مبارك إنه سعيد بقبول محكمة النقض للطعن الذى تقدم به على الحكم الصادر بحقه فى قضية قتل المتظاهرين ، وإنه بناء على ذلك وطبقا لمبادء المحاكمات فإن حالة الطاعن تعود لفترة ووقت صدور الحكم ، مما يعنى ان محاكمة مبارك ستعود لنقطة الصفر.

 

وأضاف الديب خلال لقاء فى قناة الحياة الفضائية إن الباب مفتوح أمام المحكمة لقبول أى أدلة جديدة فى قضية قتل المتظاهرين ، وإنه لا يقلل مطلقا ولا يميل إلى الحط من قدر أعضاء النيابة العامة بالرغم من أن هناك تضارب فى تقرير لجنة تقصى الحقائق و كل عضو يضيف ما على هواه .

 

وقال إن الباب مفتوح أمام المحكمة لقبول أى أدلة جديدة فى قضية قتل المتظاهرين ، و موقف مبارك القانونى الآن بعد قبول محكمة النقض طعنه هو حبسه احتياطيا بمدة زمنية لا تزيد عن عامين فقط.

 

وعن قضية أموال هدايا الأهرام قال الديب إنه كان مع الرئيس السابق أمس أثناء التحقيق معه فى القضية ، وإنه طلب من النيابة أن تأخذ 17 مليون جنيه قيمة هدايا مؤسسة الأهرام من الأموال المتحفظ عليها بالفعل .

 

وقال : " اتحدى إدارة الكسب غير المشروع أن تثبت أن مبارك يمتلك أكثر من 6 ونصف مليون جنيه فى البنك الاهلى ، وسداد مبارك لقيمة أموال هدايا الاهرام ليس اقرارا منه بالحصول عليها ولكن افتداءا لأسرته حتى لا يتم التحقيق معهم".

 

وأضاف إن هناك معلومات خاطئة يتم تداولها عن ثروة عائلة مبارك ، كما أن خضوع علاء مبارك لتحقيقات جهاز الكسب غير المشروع مخالفة للقانون لأنه ليس موظفا بالدولة من الأساس .

 

وأعلن أن ثروة جمال وعلاء مبارك تصل إلى 400 مليون دولار وهما على استعداد للتنازل عن تلك الأموال من أجل الافراج عن والدهم .

 

تعليقات القراء